هضم اسرع .. نوع الزيت المهمل الذي يحارب الكوليسترول

هضم اسرع .. نوع الزيت المهمل الذي يحارب الكوليسترول


خصائص صحية مذهلة لزيت الأرغان من بين العديد من الزيوت الأساسية ، زيت الأرجان له العديد من الفوائد الصحية لأنه مليء بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى المركبات النشطة مثل البوليفينول والستيرول والتوكوفيرول والترايتيربين والسكوالين والزانثوفيل والكاروتينات وحمض الأوليك و مضادات الأكسدة القوية الأخرى.

يحتوي زيت الأركان أيضًا على عناصر غذائية مثل البروتين والألياف وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيما يلي أهم الفوائد الصحية لزيت الأرغان. فيما يلي أهم فوائد زيت الأرغان لصحتك من Bold Sky India

1. يحمي القلب

يساعد زيت الأركان على موازنة الكوليسترول في الجسم. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا الزيت إلى خفض الكوليسترول السيئ وزيادة نسبة الكوليسترول الحميد.

يساعد في منع تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية الخطيرة التي يسببها الكوليسترول.

2. جيد للبشرة

يساعد زيت الأركان على ترطيب البشرة وإشراقها وتقليل التجاعيد وكذلك علامات التمدد وتغير اللون وحب الشباب. يساعد في علاج أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية ويمنع شيخوخة الجلد.

يساعد وجود فيتامين E ووجود عدد كبير من مضادات الأكسدة في تقليل أي نوع من الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب الإجهاد التأكسدي.

3. يساعد على الهضم

يمكن أن تساعد المركبات العضوية في زيت الأركان في زيادة مستوى البيبسين في المعدة ، وبالتالي تحسين عمل عصارة المعدة وتعزيز عملية الهضم بكفاءة.

4. له تأثير كيميائي

يمكن أن تؤثر مضادات الأكسدة والصابونين و triterpenoids في زيت الأركان على مستويات الجذور الحرة في الجسم. من المعروف أن الجذور الحرة تسبب الإجهاد التأكسدي على المستوى الخلوي وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

5. يمنع مرض الزهايمر

تنجم الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر بشكل رئيسي عن الإجهاد التأكسدي الناجم عن 7KC ، والذي يميل إلى التسبب في الالتهاب وموت الخلايا. للزيوت الغذائية مثل زيت الأرجان تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للخلايا بسبب وجود حمض الأوليك وحمض اللينوليك والبوليفينول والتوكوفيرول.





المصدر صدى البلد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *