مصرية تتقدم للزواج عبر “فيسبوك” .. الأمر الذي أثار ضجة كبيرة ..

مصرية تتقدم للزواج عبر “فيسبوك” .. الأمر الذي أثار ضجة كبيرة ..


تقدمت فتاة مصرية تدعى مها أسامة ، بطلب الزواج عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، داعية الراغبين والجادين في الزواج منها للتواصل معها عبر الفيس بوك.

قالت الفتاة البالغة من العمر 32 عامًا في مقطع فيديو على حسابها على فيسبوك إنها واثقة من أن الفيديو سيسبب الكثير من المشاكل لأنه ليس شائعًا في المجتمع المصري ، لكنها أجرت بحثًا معمقًا حول هذا القرار وهي مستعدة لذلك. خذ أي عقبات.

وأكدت مها أن “العرض المقدم لها جاد” ، وأعلنت أنه يقبل الشروط الأساسية لمن يريد الاقتراب منها ، أي أنه يتزوجها بجدية ، ولن ينتقص منها ، ويحترمها.

وربطت الفتاة المصرية ما فعلته بما فعلته الحكومة المصرية جائحة كورونا ، لأن الجميع أو حزب سياسي اتخذ الإجراءات المناسبة من وجهة نظرها.

قالت الشابة المصرية إنها قد تتصرف بشكل خاطئ وغير لائق كما تفعل بعض الفتيات من خلال استخدام Tik Tok ، لكنها اختارت المسار الذي اعتقدت أنه مناسب.

يرجى قراءة: في مصر ، مع إجراء امتحانات المرحلة المتوسطة ، يشعر الناس بالقلق من انتشار كورونا على نطاق واسع

قالت أخيرًا: “أنا على استعداد لتزويد نفسي بجواز سفر. لن أتحدث عن نفسي كثيرًا ، وكل من يهتم بجوازات السفر يعرف أنه سيتواصل معي”.

تسبب فيديو مها أسامة في مجموعة واسعة من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي المصرية ، وهناك اختلافات في الآراء والانطباعات بين المؤيدين والمعارضين والصمتين. وأشاد البعض بسلوكها وشجاعتها وشجاعتها فيما أشاد آخرون بتعبيرها عن آلام آلاف الفتيات المصريات من خلال هذا الفيديو “المؤلم”.

بالرغم من أن البعض يظن أنها سارت في الاتجاه الخطأ ، إلا أن ذلك سيجلب لها مشاكل حتى لو فازت بشريك الحياة من خلاله ، لأن الخلاف الأول بينهما قد يضر بكرامتها أو يهينها في هذا الأمر ، بينما كان الآخرون راضين عن إعادة نشر الفيديو بدون أي تعليق.

وشغلت الفيديو شابة مصرية ، وبعد أن أحدث ضجة كبيرة في مصر ، نشرت مها عدة مقالات منها: “يقال أن بعض الناس يخافون من آراء المجتمع وأقوال الناس ، لكنهم فعلوا ذلك. لم تنل الحياة ولم تموت ”، أضاف قائلا:“ اللعنة بخيط أحمر ”.

ثم نشرت مها رسائل الدعم التي تلقتها من متابعيها وشكرتهم وطلبت من المتابعين الدعاء لها.

وبحسب نتائج التعداد السكاني لعام 2017 في مصر ، بلغ عدد الرجال غير المتزوجين الذين تبلغ أعمارهم 35 عامًا فأكثر حوالي 687 ألفًا بنسبة 5.4٪ ، ويبلغ هذا العدد حوالي 472 ألف حالة أنثى ، أي 3.3٪ في نفس الفئة العمرية.

.

المصدر عربي 21

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *