أربعة أطعمة نباتية لا تحتاجها في نظامك الغذائي

أربعة أطعمة نباتية لا تحتاجها في نظامك الغذائي


يمكن تبني فكرة الاحتفال “باليوم العالمي للطاقة النباتية” في 7 مارس من كل عام. يمكننا التحدث عن الطعام النباتي وأسلوب الأكل الصحي ، حيث شهدت الأطعمة النباتية مؤخرًا أسلوب حياة أكثر توازناً.

على الرغم من أن تناول الأطعمة النباتية قد لا يحتوي على كمية كافية من البروتين. ومع ذلك ، يؤكل يقول موقع indianexpress.com إن الأنظمة الغذائية النباتية ليست صحية ومغذية فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في الوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

لوز

ربما يكون استهلاك اللوز كل يوم جزءًا لا يتجزأ من العديد من الأسر الهندية. اللوز من أشهر المكسرات في العالم. إنها مصدر غني بالبروتين ويمكن تناولها كبديل غني بالبروتين لوجبة خفيفة غير صحية مثل رقائق البطاطس. “في 100 جرام من اللوز ، تحصل على 21.15 جرام من البروتين. كما أنه غني بأكثر من 15 عنصرًا غذائيًا مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم والبروتين والريبوفلافين والزنك. يساعد تناول حفنة من اللوز على منع الجوع بين الوجبات. يساعد اللوز أيضًا على خفض الكوليسترول الكلي والضار ، ويحسن صحة القلب: “اللوز وجبة خفيفة لذيذة وصحية ، لذا تأكد من إضافة حفنة من اللوز إلى نظامك الغذائي ونظام أسرتك كل يوم” ، كما يقول كريشناسوامي.

الحمضيات

طوال حياتنا ، تناولنا ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والليمون الحلو. أفضل جزء في تناول ثمار الحمضيات هو أنها غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية. إنها مصدر ممتاز لفيتامين سي ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك والبوتاسيوم. من المعروف أن فيتامين سي يقوي جهاز المناعة ويساعد أيضًا في امتصاص الحديد. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة وتساعدك على البقاء رطبًا.

خضروات جذرية

بعض الخضروات الجذرية الأكثر شيوعًا هي البصل ، والبنجر ، والبطاطا ، والبطاطا الحلوة ، والزنجبيل ، والجزر ، وما إلى ذلك ، والتي تظل طازجة لفترة أطول مقارنة بالخضروات الأخرى. يلعبون دورًا في الحفاظ على عادات الأمعاء المنتظمة. تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة. كما أنه يوفر الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر طاقة الجسم. أفضل جزء هو أن الخضروات الجذرية متاحة بسهولة ومتوفرة معظم العام.

عدس

يأتي العدس المعروف باسم “دال” باللون الأحمر والأصفر والأبيض (موونغ ، تور ، تشانا ، ماسور ، أوراد). جميعهم ينتمون إلى عائلة البقوليات وهي غنية بالبروتين والألياف. العدس هو العنصر الأساسي في معظم الأسر الهندية ، على الرغم من أن طريقة تناوله تختلف من ولاية إلى أخرى. فهي سهلة التحضير ومصدر جيد للبروتين. يمد الجسم بالعديد من الأحماض الأمينية الأساسية. ومع ذلك ، يجب تناولها مع الحبوب للحصول على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. يمكن تناول العدس بعدة طرق: dal tadka ، sambhar ، dosa ، idli ، khichdi ، إلخ.





المصدر صدى البلد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *