هاني أبو ريدة يتحدث لـ “المصري اليوم” عن منصبه في الفيفا وموقفه من انتخابات جباليا.

هاني أبو ريدة يتحدث لـ “المصري اليوم” عن منصبه في الفيفا وموقفه من انتخابات جباليا.


أكد هاني أبو ريدة عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، أنه لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن ترشيحه لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة ، مشيرا إلى أنه حقق كل أهدافه بالاحتفاظ بمقعده في الفيفا ، مشيرا إلى أن كان العضو الوحيد الذي بقي لمدة 16 عامًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ورفض الادعاء بأنه يتولى حاليا مسؤولية جباليا ، مشيرا إلى أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لديه تجارب دفعته إلى إدارة جباليا ، وتحدث أبو ريدة عن أمور أخرى في الحوار.:

بادئ ذي بدء ، هل توقعت النجاح كعضو في مجلس إدارة “الفيفا”؟

قبل أن أقول أي شيء عن أي شيء ، أود أن أشكر وكالات الدولة المصرية التي دعمتني كثيرًا ودعمتني قبل الترشح للانتخابات من أجل الحفاظ على وجود مصر في FIFA لمدة 12 عامًا قبل أن تصبح أكبر عضو في FIFA ، وهو ما إنفانتينو ، رئيس FIFA ، في خطابه عندما رحب بالأعضاء الجدد وعندما قدم لي قال مرحباً بالأعضاء الأكبر سناً والأكثر تنظيمًا. كما أود أن أشكر كل الدول العربية التي وقفت بجواري أثناء الانتخابات..

هل كانت انتخابات FIFA هي الأصعب بالنسبة لك؟

من الواضح أن الانتخابات الأخيرة كانت الأسهل بالنظر إلى أنني شاركت في العديد من الانتخابات في الفترة السابقة وأعتقد أن الانتخابات الأولى كانت الأصعب. بأعداد كبيرة من ممثلي الدول الإفريقية والعربية ، لكن الفيفا كان يثق في مصر. دور كبير في نجاحي.

ماذا ستقدم للكرة المصرية والأفريقية في المرحلة المقبلة؟

الاتحاد الدولي يعمل بطريقة مؤسسية ويعمل على تطوير كرة القدم حول العالم ويهتم في الفترة الأخيرة بالدول الأفريقية وانتشار اللعبة في الدول الأفريقية ولكن أريد زيادة انتشار اللعبة في مصر. أكثر.

يقول البعض إنك لا تخدم الكرة المصرية ما دمت في الفيفا.!!

أعتقد أن هذا الاعتراض لا أساس له من الصحة ويتكرر من قبل أولئك الذين لا يلعبون دورًا في كرة القدم المصرية ولا أريد أن أتحدث كثيرًا مثلهم لأنني عضو في FIFA ومهمتي هي خدمة المباراة في جميع أنحاء العالم. ، ليس فقط في بلدي ، وإلا فسيتم اتهامي باستخدام النفوذ ، وهو أمر غير مقبول في مؤسسة دولية وأكبر نظام لإدارة كرة القدم في العالم ، ومع ذلك فأنا أدعم كرة القدم المصرية في أكثر من منصب ، فلن أفعل. الخوض في التفاصيل حول هذا الموضوع ، لكن تذكر فقط أن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 2018 كان لها دور في الملعب للجهاز الفني واللاعبين ودور إداري لاتحاد كرة القدم الذي ترأسته فيما يتعلق بعضوية في FIFA.«

هل سيكون من الأفضل إذا ترشحت للفيفا كرئيس لاتحاد كرة القدم؟

تعتمد انتخابات FIFA على قوة علاقتك بالجمعية العامة ومدى ما قدمته أثناء وجودك في FIFA لتطوير الكرة ، لكن انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) هي ما تحتاجه لتصبح رئيسًا لاتحاد كرة القدم.

هل تفكر في الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)؟

أنا أركز فقط على عضويتي في FIFA ولا يهمني أي شيء آخر.

يقول البعض أنك لن تترشح للانتخابات المقبلة لاتحاد كرة القدم..

لم أتخذ قرارًا نهائيًا بشأن هذا الأمر وأخبرتك أن تركيزي ينصب على عضوية FIFA وما سيحدث للقرارات المتعلقة بتطوير كرة القدم حول العالم..

ما حقيقة أنك تدير قرارات اتحاد الكرة من خلال لجنة مؤقتة برئاسة أحمد مجاهد؟

أولا: أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة ، له الصفة الإدارية والشخصية والعلاقة مع الجمعية العمومية ، مما يعني أنه لا يتكلف على أحد..

ثانيًا ، منذ إنشاء اللجنة المؤقتة ، لم أتدخل عن كثب أو بعيد في أي قرارات تتعلق بكرة القدم المصرية ، لكنني فوجئت بعدد من القرارات المتعلقة بتشكيل الفريق وأمور أخرى داخل الدوري المصري..

ما رأيك في نتائج اللجنة المؤقتة رغم شكاوى العديد من الأندية؟

اللجنة المؤقتة تدير الكرة المصرية بطريقة مستدامة وتعاملت مع العديد من الآثار السلبية التي عانت منها أندية الدوري والدرجة الثانية في الفترة السابقة ، كما أن لها مهمة محددة في إدارة الكرة المصرية ، وسينتهي عملها بعد ذلك. ..


.

المصدر almasryalyoum

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *