دراسة: مشاكل النوم أثناء الحمل قد تزيد من خطر السمنة لدى الأطفال

دراسة: مشاكل النوم أثناء الحمل قد تزيد من خطر السمنة لدى الأطفال


وجدت دراسة أجرتها الدكتورة سارة فارابي ، الأستاذة في كلية الطب بجامعة كولورادو ، أن توقف التنفس أثناء النوم يغير مستويات السكر في الدم أثناء الحمل ويرتبط بأنماط نمو الرضع المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة.

شملت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي ، 18 امرأة لم يعانين من سكري الحمل ومؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 40 كجم / م 2 في الثلث الثالث من الحمل ، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم. تم تشخيص إصابة 12 من 18 مشاركًا بانقطاع النفس النومي.
وفقًا للباحثين ، كلما زادت حدة توقف التنفس أثناء النوم ، زاد خطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء النهار والليل.

قالت الدكتورة سارة فارابي ، الأستاذة في كلية الطب بجامعة كولورادو: “لقد أظهرنا أن انقطاع النفس النومي غير المشخص مرتبط بارتفاع أنماط الجلوكوز أثناء الحمل ، حتى عند النساء غير المصابات بسكري الحمل”. وأضافت أن النوم مع النساء البدينات أثناء الحمل ، قد نكون قادرين على تحسين مستويات السكر لدى الأمهات ومقاومة الأنسولين. يمكن أن يؤدي الجمع بين تحسين أنماط النوم والتغذية إلى تحسين نتائج الأم والجنين.


.

المصدر almasryalyoum

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *