امرأة من مالي حامل في سبعة عشر توأما … بتمويل من الحكومة

امرأة من مالي حامل في سبعة عشر توأما … بتمويل من الحكومة


قالت وزارة الصحة في باماكو ، الجمعة ، إن شابة من مالي حامل في سبعة عشر توأما ، تواصل العلاج في المغرب منذ نهاية الأسبوع الجاري.

وفقًا للصحافة المالية ، عولجت امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا من تمبكتو (شمال مالي) خلال الأسبوعين الماضيين في مستشفى جامعة بونجي في باماكو.

نُقل إلى المغرب

ومع ذلك ، فضل الأطباء نقلها إلى خارج مالي لضمان “مراقبة أفضل لهذا الحمل غير العادي” ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الصحة. وأضافت الوزارة “سيتعين عليها في الأساس السفر إلى المغرب في عطلات نهاية الأسبوع حيث ستواصل علاجها”.

وذكرت الصحافة المالية أن المرأة حامل في شهرها السادس وأن المختصين قلقون على صحتها وفرص بقاء الأجنة على قيد الحياة.

جولة ممولة من الحكومة

ويرافق الشابة إلى المغرب طبيب واثنين من أفراد أسرتها. وقالت الوزارة إن الرحلة مولتها حكومة مالي وبمساهمة شخصية من الرئيس المؤقت باه نداوا.

أثار وضع الشابة “موجة تضامن” معها يتوقع أن تستمر بعد ولادة الأطفال ، والتي أدرجتها الوزارة في بيانها على أنها “تحدٍ آخر ستواجهه هي وعائلتها بلا شك مع العائلة”. دعم الملايين “.

الحالات النادرة لا تزال على قيد الحياة

17 توائم نادرة. ومن بين الحالات المسجلة أطفال عائلة ماكوجي ، الذين ولدوا عام 1997 في ولاية آيوا الأمريكية. كان وزن الأطفال الذين ولدوا بعملية قيصرية ، أربعة أولاد وثلاث فتيات ، يتراوح بين 1.05 و 1.5 كجم عند الولادة.

في عام 1998 ، أنجبت امرأة سعودية تبلغ من العمر 40 عامًا أربعة أولاد وثلاث فتيات قبل ثمانية أسابيع من التاريخ المقدر ، بوزن يتراوح بين 900 و 1150 جرامًا. في آب / أغسطس 2008 ، أنجبت امرأة مصرية تبلغ من العمر 27 عامًا سبعة أطفال مبتسرين تراوحت أوزانهم بين كيلوغرامين وثلاثة كيلوغرامات.


المصدر موقع 24 الإخباري

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *