5 أنواع من الأطعمة مفيدة للكلى ، بما في ذلك التفاح

5 أنواع من الأطعمة مفيدة للكلى ، بما في ذلك التفاح


20:00

الأحد 28 مارس 2021

كتبت – هند خليفة

النظام الغذائي الصحي مهم جدًا لعمل أعضائنا الحيوية ، بما في ذلك الكلى ، وهي من الأعضاء المهمة التي تعمل على تصفية وإزالة الفضلات في الجسم ، حتى يعمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل ويتم تطهير أجسامنا من كل الشوائب.

ويمكن أن يؤدي فقدان وظائف الكلى إلى مضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب والأعصاب ، لذلك من المهم أن نحافظ على نظام غذائي صحي للحفاظ على وظائف الكلى وتجنب الإفراط في تناول الوجبات السريعة حيث يمكن أن يتداخل مع وظائف الكلى.

في هذا التقرير ، نستعرض الأطعمة المفيدة للكلى والأطعمة القوية التي تساعد على تحسين وظائف الكلى ، وفقًا للصحة.

1. التفاح

يحتوي التفاح على ألياف البكتين ، والتي لها العديد من الفوائد الصحية وخاصة للكلى. قد يقلل البكتين أيضًا من بعض عوامل الخطر لتلف الكلى ، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات السكر.

2. الفطر

يعتبر الفطر أحد مكونات الأطعمة الغنية بفيتامين (د) وهو مهم جدًا لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الكلى حيث يساعد في تنظيم وظائف الكلى.

3. أوراق الكرنب

إنه غني بفيتامينات A و C التي يمكن أن تمنع الالتهاب وتحمي جهاز المناعة ، وهناك العديد من الخضروات الورقية الأخرى التي لها نفس الفوائد ولكنها غنية أيضًا بالبوتاسيوم.

4. الثوم

يحتوي الثوم على عناصر صحية ومغذيات ومعادن مثل الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم ، وهو غني بالأطعمة المضادة للالتهابات ، ويساعد على خفض الكوليسترول ويسمح للدم بالتدفق بسلاسة في جميع أنحاء الجسم ، والثوم مهم للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

5. بيض

مفيد لصحة الكلى وعادة ما يكون جزءًا من النظام الغذائي للكلى لأن بياض البيض يحتوي أيضًا على بروتينات مع الأحماض الأمينية المطلوبة ويحتوي أيضًا على نسبة أقل من الفوسفور.

.

المصدر masrawy

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *