3 مجموعات أكثر عرضة للآثار الجانبية الخطيرة للقاح كورونا بعد عام

3 مجموعات أكثر عرضة للآثار الجانبية الخطيرة للقاح كورونا بعد عام


5:00 مساء.

الأحد 28 مارس 2021

قال متولي الكتب

لقد مر أكثر من عام وما زلنا نشعر بالتهديد من فيروس كورونا القاتل ، نعم ، اللقاحات متوفرة ، لكن هناك بعض التقارير عن آثار جانبية خطيرة.

أفادت التقارير أن العديد من الأشخاص الذين تم تطعيمهم أبلغوا عن نتائج سلبية بعد التطعيم ، ولكن هل من الشائع أن يعاني الجميع من آثار جانبية؟ هذا ليس حقيقيًا وفقًا للبحث ، فليس كل من يتلقى لقاحات فيروس كورونا سيكون له آثار جانبية ، وفقًا للمركز الصحي.

وجد تقرير حديث صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن 3 مجموعات فقط من المرجح أن تعاني من الآثار الجانبية للقاح أكثر من غيرها ، وهنا في هذا التقرير دعنا نستكشف هذه المجموعات الثلاث.

امرأة

وجد تحليل CDC أن معظم الآثار الجانبية للتطعيم بعد Covid تم الإبلاغ عنها من قبل النساء ، ما يقرب من 69 ٪ من جميع النساء اللائي تلقين اللقاح – لقد عانين من آثار جانبية من اللقاح. حسنًا ، لا يوجد حتى الآن تفسير لسبب احتمال إصابة النساء بشكل خطير بلقاح كورونا.

صغيرة

في جميع التجارب السريرية للقاحات كوفيد ، عانى الشباب من الآثار الجانبية للجرعة أكثر من غيرهم ، لماذا؟ وفقا للخبراء ، هذا يرجع إلى جهاز المناعة.

سيكون لدى الشباب مناعة أقوى وسيستجيبون بقوة أكبر لمسببات الأمراض التي تحاول مهاجمة الجهاز المناعي – ولكن في مثل هذه الحالات ، ستُنظر إلى هذه السمة الخاصة لجهاز المناعة لدى الشاب على أنها الآثار الجانبية الأكثر وضوحًا للقاحات Covid.

مرمم التاج

هل أصبت بـ COVID-19 وهل تخطط للحصول على التطعيم قريبًا لحماية نفسك من الإصابة مرة أخرى؟ حسنًا ، كشف الخبراء أن الأشخاص الذين تعافوا بالفعل من فيروس كورونا الجديد هم أكثر عرضة للتعرض لأعراض جانبية بعد التطعيم. لماذا؟ دعونا نوضح ، وفقًا للخبراء ، أن أي شخص يصاب بفيروس كوفيد ، فإن جهازه المناعي يتذكر الفيروس من العدوى.

عندما يصاب الجسم بالآثار الجانبية للقاح ، تبدأ المناعة في القتال بسرعة (استجابة فورية للأجسام المضادة التي ينتجها اللقاح) ، في أي مكان آخر ، بالنسبة لأولئك الذين لم يصابوا قط بفيروس كورونا ، فإن مناعتهم تستغرق وقتًا. التعرف على من يريد مهاجمة الجسم والتصرف ضده ، لذلك قد لا يعاني بعض الأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس كورونا من آثار جانبية من التطعيم.

.

المصدر masrawy

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *