يكشف البروفيسور عن خطر الإصابة بنوعين من التيجان في نفس الوقت

يكشف البروفيسور عن خطر الإصابة بنوعين من التيجان في نفس الوقت


07:00

الجمعة 26 مارس 2021

وكالات

كشف البروفيسور الكسندر بوتينكو عالم الفيروسات بمركز “جمالية” ، عن احتمالية إصابة شخص بنوعين أو أكثر من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

في مقابلة مع راديو “سبوتنيك” يشير بوتينكو إلى أنه يمكن العثور على عدة أنواع من SARS-CoV-2 في جسم شخص واحد. هذا بسبب التغييرات التي تحدث في الفيروس. لأن التغيير السريع في التركيب الجيني للفيروس هو عملية طبيعية.

تقول ، “يمكن أن يكون هذا هو الحال في مريض واحد خلال مسار المرض لأن الأطباء وجدوا تغيرات جينية مختلفة. هذه الحالة معروفة وثبتت بالفعل. والسبب في ذلك هو تجزئة الجينوم الفيروسي وتحدث هذه التغيرات الجينية السريعة داخله. لوحظت هذه الحالة. “أيضا لفيروس نقص المناعة البشرية وبعض الأمراض الأخرى. وتسمى هذه الحالة تقلب الفيروس أو تطوره “، وفقًا لروسيا توداي.

ويضيف ، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كانت هذه التغييرات تؤثر على مسار المرض أم لا. ويقول: “في الوقت الحالي لا يمكن لأحد أن يؤكد أو ينفي ما إذا كان هذا يؤثر على شدة المرض أو فعالية اللقاح الذي تم اختراعه ضد” كوفيد -19 “.

يفترض البروفيسور أن هذا مرتبط بالعدد الكبير من الأنواع التي تسبب “Covid-19”. ووفقًا له ، قد لا يتعلق الأمر فقط بخصائص SARS-CoV-2 ، ولكن أيضًا نتيجة بحث مكثف أجراه العلماء على هذا الفيروس الذي يسمح باكتشاف أنواع جديدة.

تقول: “أعتقد أن تنوع السارس-CoV-2 مرتبط بزيادة البحث في علم الوراثة الجزيئي ، لذلك ظهرت أنواع في جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وهولندا وما إلى ذلك بسبب كثافة الدراسات ومستوى البحث “.

.

المصدر masrawy

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *