للحفاظ على صحة البنكرياس .. تأكد من تناول هذه الأطعمة

للحفاظ على صحة البنكرياس .. تأكد من تناول هذه الأطعمة


12:00

السبت 27 مارس 2021

كتبت – أسماء مرسي

للبنكرياس دائرتان رئيسيتان في الجسم والإفراز الخارجي ينتج العديد من الإنزيمات المهمة التي تساعد على تكسير الطعام وتسهيل عملية الهضم ، كما أنه يحتوي على وظائف الغدد الصماء التي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ، لذلك من الضروري الحفاظ على صحة البنكرياس.

في السطور التالية ، نقدم لكم أهم المنتجات الصحية التي تساعد في الحفاظ على البنكرياس في حالة جيدة ، وفقًا لـ “Changinghabits”.

الخضروات الصليبية

تساعد الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط في حماية البنكرياس من السرطان لاحتوائها على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والأبيجينين واللوتولين.

– ثوم

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك الكبريت والأرجينين والفلافونويد والسيلينيوم ، وهذه العناصر لها تأثير إيجابي على أنسجة البنكرياس.

كرز

نتيجة لذلك ، تحتوي ثمرة الكرز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومركب يسمى “POH” تم ربطه بالوقاية من سرطان البنكرياس.

بطاطا

يرتبط تناول البطاطس بتعزيز وظيفة البنكرياس وكذلك تقليل الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 50٪ ، كما وجد أنه يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء إطلاق السكريات تدريجياً في مجرى الدم

لفت نبات

غني بالفلافونويد والأبيجينين واللوتولين ، حيث يساهم استهلاكه في صحة البنكرياس والتخلص من السموم من الجسم.

بصل

نظرًا لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والكبريت ، وهي مركبات مقاومة للسرطان ، فإنها تساعد أيضًا البنكرياس على العمل بشكل صحيح.

ليمون

تعمل الأطعمة الحمضية مثل الليمون على تحسين إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي في الجسم ، وبالتالي الحفاظ على صحة البنكرياس.

سبانخ

السبانخ مصدر جيد للحديد وفيتامينات ب ، الضرورية لعمل البنكرياس بشكل سليم ، مما يساعد على الحد من نمو خلايا سرطان البنكرياس.

.

المصدر masrawy

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *