صحة البحيرة: يطالب الناس بتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال

صحة البحيرة: يطالب الناس بتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال


جاردا ديسونسي


تم النشر يوم الأحد 28 مارس 2021 – 3:31 مساءً | التحديث الأخير: الأحد 28 مارس 2021 – 3:31 مساءً

أكد الدكتور محمود طلحة نائب وزير صحة ولاية بجارة استعداد الأهالي لتطعيم أبنائهم اليوم وأطلق الحملة الوطنية الثانية للتلقيح ضد شلل الأطفال والتي تستمر لمدة 20 عاما. تستمر الحملة لمدة 4 أيام ، والهدف منها زيادة مناعة الأطفال من 1 يوم إلى 5 سنوات في 1098504 محافظة ، بما في ذلك الأطفال الأجانب الذين يعيشون في مصر ، بغض النظر عن جنسيتهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة في البصيرة في كلمته للشروق أنه بالإضافة إلى العاملين بإدارة الصحة بالمديرية ، هناك 3023 فريقًا ثابتًا ومتنقلًا مشاركًا ، الأمر الذي أدى إلى تحسين مستوى الاستعداد للحملة. الصحة دائرة المحافظة 390 طبيبا شاركوا فيها 236 مشرف.

وأضاف طلحة أن الفرق الطبية المتنقلة في المدن والقرى والأحياء العشوائية سيتم تطعيمها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً ، وستبدأ جميع المراكز الطبية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية والمجموعات الثابتة من مؤسسات صحة الأم والطفل ليلاً ، ويبدأ التطعيم حتى الساعة 8 مساءً. في وسط المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة تركز على استمرار التطعيم من شقة إلى أخرى لضمان إمكانية الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم ، كما توجد مكاتب صحية ومراكز صحية وحضرية ووحدات ريفية وأمهات. ومراكز صحية للرضع وثابتة. مجموعات التطعيم في التطعيم. إنه آمن ومجاني.

وأكد اللواء هشام أمانة محافظ ولاية بوحيلة أنه نسق مع جميع الجهات ذات الصلة لتذليل العقبات وتعزيز فرق ومجموعات فرق التمريض المتنقلة والثابتة من مختلف المراكز الطبية المشاركة في الفعالية. القيام بحملة لتحقيق الهدف ، وتحقيق هدفه بنجاح ، وحماية الأطفال من هذا المرض.

وأصدر تعليمات بضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والوقائية أثناء الحملة وارتداء الكمامة.



المصدر الشروق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *