تعلن الرعاية الصحية أن مستشفى الأقصر إيزيس يعمل كمركز لخدمة الأم والطفل

تعلن الرعاية الصحية أن مستشفى الأقصر إيزيس يعمل كمركز لخدمة الأم والطفل


منى زيدان


تاريخ الإرسال: 28 مارس 2021 (الأحد) – 12:36 مساءً | آخر تحديث: 28 مارس 2021 ، الأحد -12: 36 مساءً

أعلنت دائرة الصحة العامة والصحة ، أنها ستنشئ نظام تأمين صحي شامل في مستشفى ISIS التخصصي بالأقصر ، وتستعد المستشفى لإنشاء مركز شامل يقدم خدمات الأمومة والطفولة ، ليصبح أول قسم متخصص في أمراض النساء والولادة. مستشفيات الرعاية المبكرة. أهل جنوب الصعيد.

وأوضح بيان مكتب الصحة العامة والصحة ، أن مستشفى داعش التخصصي استقبل أول حالة طوارئ لمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل في المحافظة وأنجبت المولود “محمد” وحالته الصحية في المستشفى. الوضع مستقر وجيد.

وقالت إن تطوير المستشفى يهدف إلى جعل كفاءته التشغيلية تتناسب مع أعلى مستوى عالمي ، وتبلغ تكلفة إنشاء المستشفى 209 مليون جنيه ، ويتكون مستشفى ISIS التخصصي من 7 طوابق ، منها 28 سريرًا ، و 26 جهاز غسيل كلوي ، و 20 عيادات خارجية ، 5 مختبرات ووحدة ، تقدم خدمات العناية المركزة لعدد 10 أسرة و 4 غرف عمليات و 30 حضانة أطفال.

قال الدكتور أحمد السبكي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة ، مساعد وزير الصحة والسكان ومحافظ مشروع التأمين الصحي الشامل ، أن مستشفى داعش التخصصي بالأقصر مؤسسة طبية كبيرة وهي مركز طبي شامل يقدم خدمات رعاية الأمومة والطفولة وخاصة في الخدمات الطبية المتخصصة والمرأة والولادة والأطفال المبتسرين. أحد المستشفيات الستة المزمع تشغيلها في الأقصر بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد وهذه المستشفيات هي ((حورس التخصصي ، أخصائي طابا ، الكرنك الدولي ، مركز الأقصر الطبي الدولي ، أخصائي إيزيس ، أديزا الخاصة) بالإضافة إلى 59 وحدة. ومركز طب الأسرة يغطي جميع أنحاء محافظة الأقصر.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة العام بالمرأة المصرية ، خاصة في جنوب الصعيد ، لأن المستشفى من أهم المستشفيات المتخصصة التي تقدم خدماتها للمرأة المصرية. سيخدم مستشفى إيزيس الجزء الجنوبي بأكمله من مصر وسيخدم أكثر من 75000 شخص.



المصدر الشروق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *