بعد الجرعة الثانية … إليك ما يجب مراعاته لتجنب تلوث Coro

بعد الجرعة الثانية … إليك ما يجب مراعاته لتجنب تلوث Coro


21:00

الأحد 28 مارس 2021

قال متولي الكتب

في الوقت الذي تجري فيه المرحلة الثانية من التطعيم ضد Covid-19 في بعض البلدان حول العالم ، هناك زيادة مطردة في عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ، حتى بعد تلقي جرعات من اللقاح.

لقد فاجأ بشكل غير متوقع البروفيسور ديمان ، مدير معهد سانجاي غاندي للدراسات العليا للعلوم الطبية في الهند (SGPGIMS) ، الذي أصيب بفيروس كورونا وزوجة الشيطان ، الدكتورة برافين ، التي أثبتت إصابتها بالعدوى أولاً. في عملية التتبع ، تم اختبار زوجها أيضًا ووجدت أنه إيجابي على الرغم من تلقي جرعتين ، وفقًا للمركز الصحي.

تناول طبيبان جرعتين من Covid-19

والمفاجأة الآن هي أن الزوجين تناولا جرعتين من لقاح كورونا وبحسب ما ورد تلقى ديمان جرعته الأولى من اللقاح في 16 يناير والثانية في 15 فبراير ، قال ديمان: “أثبتت أنا وزوجتي إصابتنا بفيروس كورونا بعد تلقيها. اثنان. من حبوب اللقاح.

هل يمكن أن يصاب الشخص الذي تم تطعيمه بالكامل بـ Covid-19؟

والسؤال هل يمكن أن تصاب بالعدوى رغم التطعيم الكامل؟ أظهرت الدراسات أنه عند حقن اللقاح يبدأ جسم الإنسان في إنتاج أجسام مضادة ضد الفيروس وبالتالي يتم تطعيم الشخص ضد هجوم الفيروس.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بما إذا كان الشخص الذي تم تطعيمه بالكامل معرضًا للفيروس أم لا ، قال الخبراء إنه لا يوجد حتى الآن دليل على أن أيًا من لقاحات كورونا المتوفرة حاليًا يمكن أن تمنع إعادة العدوى.

فشلت الدراسات في تحديد ما إذا كان الشخص الذي يتلقى اللقاح محصنًا تمامًا ضد الكورونا أم لا ، لكن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين كانوا على اتصال بالشخص المصاب بالكورونا لا يحتاجون إلى الخضوع للاختبار أو الحجر الصحي ما لم يظهروا الأعراض – إلا إذا كانوا يعيشون في حمام سباحة ، مثل دار رعاية المسنين.

الاحتياطات الواجب اتخاذها بعد الجرعة الثانية من اللقاح

هل حصلت على اللقاح؟ ماذا الان؟

يجب على جميع الأشخاص الذين تم تلقيحهم اتباع الممارسات والاحتياطات الصحية الأساسية ، حتى بعد التحصين الكامل.

يجب عليك أيضًا مراقبة جميع الأعراض بعناية لمعرفة ما إذا كان هناك أي ردود فعل سلبية / حساسية للقاح.

لا تخرج بدون قناع للوجه.

حافظ على مسافة اجتماعية بينكما لأن إعادة الإصابة بفيروس كورونا أمر حقيقي ويمكن أن يصيبك في أي وقت.

حافظ على نظافة يديك بمطهر.

.

المصدر masrawy

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *