انطلاق المرحلة الثانية لحملة الشرقية الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال

انطلاق المرحلة الثانية لحملة الشرقية الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال


فاطمة علي


تاريخ النشر: الأحد ، ٢٨ مارس ، ٢٠٢١-١٢: ٤٠ م | التحديث الأخير: الأحد ، ٢٨ مارس ، ٢٠٢١-١٢: ٤٠ م

شهد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ونائب وزير الصحة الدكتور هشام مسعود انطلاق المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال والتي اقيمت في مكتب الصحة الثاني بالزقازيق والفعالية الثانية فعاليات المرحلة سيستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأوضح المحافظ في بيان أن الحملة تستهدف تلقيح جميع الأطفال من سن يوم واحد حتى سن خمس سنوات من خلال 2435 فريقًا طبيًا ثابتًا ومتنقلًا بإجمالي مليون و 217 ألفًا و 47 طفلًا. موعد الحملة من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً ، من المنزل إلى المنزل ، من خلال فريق طبي مدرب جيدًا ومجهز تجهيزًا جيدًا لتطعيم الأطفال مجانًا.

وأكد محافظ الشرقية أن مكتب الشؤون الصحية نسق مع الجهات المعنية لوضع خطة عمل. ضمان التنفيذ الناجح للحملة وتحقيق أهدافها.

وأشار إلى أن رؤساء مراكز التعليم والإدارات المحلية الحضرية والريفية مدوا يد العون ، وبسطوا الإجراءات ، وواكبوا الحركة في القرى وأفراد الأسرة والعقارات للوصول إلى كل مكان في محافظة الشرقية.

وصرح الدكتور هشام مسعود نائب وزير الصحة بالشارقة أن الفرق الطبية المشاركة في المرحلة الثانية من الحملة مقسمة إلى 498 فريقًا ثابتًا ، موزعين على دائرة الصحة والمكتب الصحي والمستشفى ، و 1937 فريقًا متنقلًا يتجول في المنازل والمستشفيات. حضانات: تم تغذية 580 مجموعة في المناطق الحضرية و 1855 مجموعة في المناطق الريفية من منزل إلى منزل ، مع ملاحظة أن اللقاح مجاني وشمل قطرتين عن طريق الفم لجميع المصريين والأطفال غير المصريين.



المصدر الشروق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *