الصحة العالمية تحذر من أن الجماعات الإجرامية تقدم لقاحات احتيالية ضد كورونا

الصحة العالمية تحذر من أن الجماعات الإجرامية تقدم لقاحات احتيالية ضد كورونا



حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في مؤتمر صحفي بجنيف ، من أن الجماعة الإجرامية قالت في مؤتمر صحفي في جنيف يوم السبت إن الجريمة ستعيد استخدام قوارير لقاح فيروس كورونا الفارغة والمستخدمة. بيعها. عبر الإنترنت ، وخاصة من خلال المنتجات الاحتيالية لـ The Dark Net. أكد على الحاجة إلى التخلص الآمن من قوارير اللقاح المستخدمة والمفرغة ، أو تدميرها لمنع إعادة استخدامها من قبل الجماعات الإجرامية.

وحث الجميع على عدم الحصول على لقاح ضد هذا الفيروس خارج برنامج التطعيم الحكومي ، وأشار إلى أن أي لقاح يتم شراؤه خارج هذه البرامج قد يكون دون المستوى المطلوب أو مزيفًا وقد يتسبب في أضرار جسيمة.

وأشار غبريسوس إلى أن أي ضرر ناتج عن منتجات مقلدة لا يعكس سلامة لقاح فيروس كورونا الأصلي ، وأكد أن منظمة الصحة العالمية على علم أيضًا بتقارير أخرى عن الفساد وإعادة استخدام زجاجات اللقاح الفارغة.

وشدد على ضرورة الإبلاغ عن أي مبيعات لقاحات مشبوهة إلى السلطات الوطنية التي ستبلغ منظمة الصحة العالمية وتوضح أنه لم يتبق سوى 15 يومًا قبل اليوم المائة ، وتنتظر 36 دولة بدء اللقاحات ضد فيروس كورونا. • تطعيم العاملين الصحيين والمسنين.



المصدر الشروق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *