10 ميزات ستضيفها Google إلى هاتفك مع تحديث Android التالي

10 ميزات ستضيفها Google إلى هاتفك مع تحديث Android التالي

تستعد Google لإصدار أكبر تحديث لنظام Android هذا العام – Android 12 ، حيث أصدرت الشركة مؤخرًا إصدارًا اختباريًا ثانيًا لنظام Android 12 والذي يمنح مستخدمي Android نظرة ثاقبة على الميزات الجديدة التي سيوفرها Android 12 لهواتفهم ، وهذه الميزات قم بتضمين إيماءات جديدة للصور وشريط المهام لشاشة الهواتف. فيما يلي الميزات الجديدة التي تخطط Google لإضافتها إلى هواتف Android قريبًا.


شريط المهام للهواتف ذات الشاشة الكبيرة

مع تحديث Android 12 تخطط جوجل لإضافة شريط مهام جديد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فقط ، حيث سيظهر شريط المهام هذا أسفل الشاشة وسيعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا بالإضافة إلى التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا ، ووفقًا لـ مطورو XDA ، “يتمتع Android بواجهة في وضع سطح المكتب. حاليًا ، تم إخفاؤه في عدة إصدارات ، لذلك قد يكون هذا أخيرًا الخطوة الأولى نحو زيادة قابلية استخدام وضع سطح المكتب. “

أتمتة الوجه

إضافة رائعة أخرى ستكون ميزة الأتمتة القائمة على الوجه ، حيث يقال إن Google تعمل على نظام أتمتة قائم على الوجه يستخدم الكاميرا الأمامية للجهاز لاكتشاف متى ينظر المستخدم إلى الشاشة لمنع واجهة المستخدم من الدوران ، وهناك سلسلة من هذه الميزة لمساعدة المستخدمين على قراءة المحتوى بشكل أفضل في وضع الكذب.

مقاطع فيديو عالية الجودة تشغل مساحة أقل على القرص

تضيف Google برامج ترميز وسائط متعددة متوافقة لدعم مقاطع فيديو HEVC ، وباستخدام هذه الميزة ، يمكن للتطبيق الذي لا يدعم HEVC أن يجعل النظام الأساسي يقوم تلقائيًا بتحويل ترميز الملفات إلى AVC ، ويمكنك توقع أن تسجل التطبيقات مقاطع فيديو أفضل وتستهلك مساحة تخزين أقل.


دعم تنسيق AVIF ، الذي يوفر جودة صورة أفضل من تنسيق JPEG

للحصول على جودة صورة أعلى مع ضغط أكثر كفاءة ، سيدعم Android 12 تنسيق ملف صورة AV1 (AVIF) ، وتقول Google إنه سيحسن بشكل كبير جودة الصورة لنفس حجم الملف مقارنة بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.


قم بإثراء تجربة الموسيقى والألعاب الخاصة بك بتأثيرات صوتية مقترنة باللمس

في Android 12 ، يمكن للتطبيقات تقديم ملاحظات صوتية لمسية من خلال اهتزاز الهاتف للحصول على تجربة لعب أفضل ، وقالت Google ، “على سبيل المثال ، قد يستخدم تطبيق مكالمات الفيديو نغمات رنين مخصصة لتحديد المتصل بناءً على ردود الفعل اللمسية ، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة سباق.

أسهل التعامل مع الإيماءات

في Android 12 ، ستوفر Google تنقلًا أفضل بالإيماءات عند مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة كتاب أو لعب لعبة. قالت Google: “ما زلنا نحمي التطبيقات من الإيماءات غير المقصودة أثناء وجودك في وضع ملء الشاشة المرتبط بالألعاب ، ولكن في كل تجربة ملء الشاشة أو تجربة غامرة أخرى موجهة نحو النظام الأساسي الجديد ، نقوم بتغيير الإعداد الافتراضي مرة أخرى للسماح مستخدمين للتنقل عبر هواتفهم بمرور واحد “.

ستبدو الإخطارات أفضل وستفتح التطبيقات بشكل أسرع

تعمل Google على تحديث تصميمات الإشعارات لجعلها تبدو جيدة من خلال المحتوى المخصص والرموز. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم فتح الإشعارات بشكل أسرع. قالت: “عندما ينقر المستخدمون على الإشعار ، فإنهم يتوقعون الانتقال إلى التطبيق على الفور – وكلما كان ذلك أسرع كان ذلك أفضل.”

المزيد من التحديثات على Google Play

تركز Google بشكل كبير على Project Mainline ، الذي يتعامل مع تحديثات نظام Google Play لمنح التطبيقات بيئة أكثر اتساقًا وأمانًا عبر الأجهزة ، والاستفادة من ذلك ، يمكن لـ Google إصلاح مشكلات البرامج الخطيرة من خلال توفير تحديثات صغيرة من خلال Google Play بدلاً من تقديم حزمة كاملة تحديث النظام.

أمان أفضل ومنع البرامج الضارة من تتبعك

أضافت Google عناصر تحكم جديدة في المعرفات التي يمكن استخدامها للتتبع ، وإعدادات افتراضية لمكونات التطبيق أكثر أمانًا ، والمزيد ، وستضيف Google المزيد من ميزات الخصوصية والأمان في عروض Android 12 اللاحقة.

ترقية Android 12 بشكل أفضل على الهواتف وأجهزة التلفزيون القابلة للطي

تضمن Google أن يعمل نظام Android 12 بشكل أفضل على أجهزة التلفزيون والهواتف المطوية والأجهزة اللوحية بميزات جديدة وإمكانية تنقل أفضل.

.



المصدر اليوم السابع

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *