ناسا تنشر صورة مذهلة للمريخ

ناسا تنشر صورة مذهلة للمريخ


نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في تطبيق إنستجرام صورة جديدة التقطت على سطح المريخ تظهر الرمال المذهلة على الكوكب الأحمر.

ناسا كتبت تعليقا على الصورة: كثبان المريخ الفاترة. عادت المركبة المدارية إلى استكشاف المريخ (MROشاهد صورة أخرى مذهلة تم التقاطها بالكاميرا على الكوكب الأحمر هايرايز تظهر الصورة الأقوى والمذهلة هذه المرة للكثبان الرملية الفاترة. يحتل حقل الكثبان الرملية حفرة طولها خمسة كيلومترات في السهول الشمالية للمريخ. وأضافت ناسا أن الخطوط والميزات الأخرى هي نتيجة تسامي الجليد الذي يحدث مع “الذوبان الموسمي”.

تم نشر مشاركة بواسطة NASA (nasa)

في 19 فبراير ، أصدرت وكالة ناسا أول صورة ملونة التقطتها المثابرة بعد وصولها إلى المريخو كانت الصورة مصحوبة بتعليق: “الأفق مفتوح ، هناك الكثير لتكتشفه. لا يسعنا الانتظار لبدء الرحلة “.

أصدرت وكالة ناسا سابقًا أول صوت اكتشفه مسبارها على سطح المريخ. في تغريدتها حول صوت الرياح ، قالت إن الصوت “كان مكتومًا بعض الشيء” لأن الجزء الذي يحمل الميكروفون كان منخفضًا وقت التسجيل..

قطعت المركبة الفضائية المثابرة ، التي أرسلتها الوكالة مؤخرًا لاستكشاف المريخ ، المسافة بين الأرض والكوكب الأحمر في رحلة مدتها سبعة أشهر بصحبة طائرة هليكوبتر صغيرة من طراز “إبداع” ، مما سيسهل مهام استكشاف الكواكب.

لقد حطت المثابرة في فوهة “جيزيرو” التي تعتبر أخطر موقع هبوط بشكل عام بسبب تضاريسها..

سيكشف المسبار حفرة Jizero Crater ، وهو موقع ربما اشتق من بحيرة سابقة كانت موجودة قبل 3.9 مليار سنة.

ستقوم البعثة بالبحث عن الحياة على سطح المريخ ، ودراسة مناخه ، وجمع العينات ليتم شحنها إلى الأرض بحلول عام 2030.

.

المصدر النهار

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *