خلال جلسة المدفوعات الرقمية: 5٪ فقط من المدفوعات المالية في مصر تتم عبر الإنترنت

خلال جلسة المدفوعات الرقمية: 5٪ فقط من المدفوعات المالية في مصر تتم عبر الإنترنت


المشاركون في دورة “المدفوعات الإلكترونية للمرافق والخدمات” ، ضمن أعمال الدورة السادسة لمؤتمر التكامل المالي والتقنيات المالية “بافكس” ، ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا بالقاهرة. القاهرة ، التي تنعقد اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر المقبل ، على ضرورة تعميم تجربة وزارة المالية في ميكنة الموازنة العامة للدولة على كافة القطاعات ، وتجربة شركات المحمول في التعامل مع الملايين. من المواطنين ، ضرورة تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمدفوعات الإلكترونية من أجل نشر هذه التجربة بشكل كبير.

من جهته ، قال إسلام حسن ، رئيس العمليات في I Finance ، إن هناك طفرة في جهود الدولة لنشر التكنولوجيا لتصبح جزءًا حيويًا من حياتهم وتتحول إلى نمط حياة ، وأن البنوك بدأت القضية بنشر الإنترنت و الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ثم الانضمام إلى مشغلي الهاتف المحمول من خلال تحفيز دفع الفواتير الإلكترونية.

وأضاف حسن أن الحكومة قامت من خلال وزارة المالية والبنك المركزي بإدخال قوانين وأنظمة لتحفيز التحول الرقمي من خلال أتمتة المعاملات الورقية ، مشيرا إلى صدور قرارات إلغاء الشبكة في المعاملات الحكومية لأنها فرضت على القطاع الذي يتعامل معه. الحكومة لاستخدام الخدمات الإلكترونية.

وأشار مدير العمليات بشركة آي فاينانس إلى قرار منع التعاملات التي تتجاوز قيمتها 500 جنيه والتي تتم تقليدياً بطريقة الدفع الإلكتروني ، مشيراً إلى أنه تم نشر 16.5 ألف معاملة في الأشهر الأخيرة. منافذ الوحدات المحاسبية ، وتشهد الفترة الحالية نشر نقاط قبول إلكترونية باستخدام “كود QR” للعديد من حالات المدفوعات الإلكترونية.

من جانبه قال أحمد صبري رئيس شركة أورانج كاش إن الوضع الحالي في مصر يضم 39 بنكًا و 4200 فرعًا و 34 مليون بطاقة مصرفية ، مما يشير إلى انتشار الخدمات المصرفية ، ونحو 32 بنكًا ينشرها عبر الإنترنت. الخدمات المصرفية ، مبيناً أن كل هذه الخدمات تدعم تحول نظام الدفع في مصر ، ومن المتوقع أن ينخفض ​​الاعتماد على النقد ، ولا يزال هناك المزيد من اللاعبين في السوق في هذا الشأن ، حيث يضم السوق حاليًا 15 مليون محفظة إلكترونية. ، ولا تزال هناك فرصة للسوق حيث أن 5٪ فقط من المدفوعات الإلكترونية مقارنة بـ 95٪ نقدًا

قال أسامة عباس ، رئيس شركة فودافون كاش ، إن هناك نسبة كبيرة من المواطنين الذين ليس لديهم حسابات بنكية ، الأمر الذي يتطلب من النظام المصري بأكمله العمل معًا لتشجيع المواطنين على الدفع عبر الإنترنت من خلال مراجعة تجربة الدفع الناجحة لشركة فودافون وشحن خط الهاتف المحمول الذي نريده. للتحويل إلى جميع القطاعات لنشر طرق الدفع المختلفة عبر الإنترنت.

وأشار عباس إلى تطبيق تجربة وزارة المالية لأتمتة المعاملات على كافة الجهات والوزارات من أجل تحقيق التحول الرقمي. وشدد على ضرورة تسهيل استخدام وسائل الدفع وحثهم على استخدامها وإقناعهم بأهمية وفائدة استخدام هذه الوسائل.

من جهته ، قال المهندس شيرين السنديوني مدير التخطيط الفني في شركة الكهرباء القابضة ، إنه على مستوى قطاع الكهرباء يوجد 35 مليون مشترك في عدادات بمختلف أنواعها ، وتعمل الوزارة على تقليص السيولة النقدية. المدفوعات عبر نقاط البيع أو الموقع الإلكتروني للشركة ، وأن الشركة أطلقت مشروع تحول رقمي تجريبي بشركة شمال القاهرة سيتم تطبيقه لاحقًا في مناطق أخرى ، مبينًا أن الشركة تحاول باستمرار تطوير أنظمة الدفع لزيادة كفاءة التحصيل و تقديم أكثر من طريقة لتمكين العملاء من الدفع بسهولة ويسر.


.

المصدر almasryalyoum

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *