الصحة: ​​ارتفع عدد المصابين في حادث قطار سوهاج إلى 165 وتوفي 32

الصحة: ​​ارتفع عدد المصابين في حادث قطار سوهاج إلى 165 وتوفي 32

أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، مساء اليوم الجمعة ، برفقة عدد من نواب دوائر محافظة سوهاج والدكتور مصطفى غنيمة نائب وزير الطب الإكلينيكي ، فحصا صحيا لمتضرري حادث قطار سوهاج في طهطا. قتل في المستشفى 32 مواطناً ، وأصيب 165.

وقال الدكتور خالد مجاهد وكيل وزارة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، إن الوزير حريص على التحدث مع المصابين وعائلاتهم في المستشفى للاطمئنان على صحتهم والتأكد من توفير كل ما لديهم. تقديم الدعم والرعاية الطبية للضحايا وحثهم على التعافي السريع.

وأشار مجاهد إلى أن مستشفى طهطا العام هو الأقرب لمكان الحادث كما أنه عالج أكبر عدد من الجرحى حيث استقبل المستشفى 52 مصابا ، مؤكدا أن جميع مرضى المستشفى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ، مشيرا إلى أن وتراوحت الإصابات من كسور إلى جروح وسحجات في أماكن مختلفة من الجسم.

وأضاف المجاهدون أن الوزير كلف الدكتورة منين عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية بإرسال فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم النفسي للمرضى وأسرهم.

وأكد المجاهدون أن الوزير شكر الفرق الطبية وعاملي الإسعاف ، مشيداً بأعمالهم البطولية في تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة الطبية لضحايا الحادث.

وأضاف المجاهدون أن الوزير أكد وصول 52 فريقًا طبيًا من محافظة القاهرة إلى سوهاج في تخصصات (القلب والعظام والأنف والأذن والوجه والفكين والأوعية الدموية) ، وكذلك أطباء التخدير وأطباء العناية المركزة على متن الطائرة الثانية. طائرات مصحوبة بنقل أدوية ومستلزمات طبية ، بالإضافة إلى وصول 15 فريقًا طبيًا من محافظة أسيوط و 20 فريقًا طبيًا من محافظة المنيا لدعم الوجبات الطبية بمستشفيات سوهاج وتقديم كافة جوانب الرعاية الصحية الأساسية للمصابين.

وأضاف المجاهدون أن الوزير أشار إلى أن جميع المستشفيات بالمحافظات (سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر) جاهزة لاستقبال الجرحى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم ، بالإضافة إلى جاهزية مستشفيات المحافظات بالقاهرة لاستقبال المصابين. إصابات حرجة ، كما تم التأكد من وجود إمدادات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات بالإضافة إلى توفر أكثر من 3400 كيس دم وبلازما بمستشفيات سوهاج ، بالإضافة إلى 3000 كيس دم تم دفعها من قبل بنوك الدم الإقليمية بأسيوط. والمنيا لدعم الدعم الطبي بمستشفيات سوهاج.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان توجهت على الفور إلى محافظة سوهاج لمتابعة صحة المصابين في حادث تصادم قطار بمحافظة سوهاج وتقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم.

.



المصدر اليوم السابع

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *