اكتشاف برنامج تجسس جديد على أجهزة أندرويد

اكتشاف برنامج تجسس جديد على أجهزة أندرويد


د با


تم النشر: الأحد 28 مارس 2021 – 10:21 آخر تحديث: الأحد 28 مارس 2021-10: 21

اكتشف العلماء الذين يتعاملون مع أمن المعلومات والتحكم في فيروسات الكمبيوتر برنامج تجسس قويًا جديدًا يهاجم الأجهزة الذكية بنظام التشغيل Android لأنه يتنكر في شكل تحديث لنظام تشغيل Android ويمكنه التحكم في جهاز المستخدم بالكامل وسرقة جميع البيانات الموجودة عليه.

تم دمج برامج التجسس مع التطبيق خارج متجر تطبيقات Google Play. بعد أن يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق ، يختفي برنامج التجسس ويبدأ في سرقة البيانات من جهاز الضحية وإرسالها إلى خوادم مشغل البرنامج.

بمجرد تثبيت الضحية للتطبيق ، يبدأون في الاتصال بخادم Viberbase الخاص بالمشغل ويسمحون للمشغل بالتحكم عن بعد في الجهاز ، خبراء من Zimbrium ، شركة أمن معلومات الهاتف المحمول التي اكتشفت البرنامج.

يمكن لهذا البرنامج سرقة الرسائل وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل الجهاز وقائمة تفضيلات تصفح الإنترنت للمستخدم وسجل البحث على الإنترنت وتسجيلات المكالمات عن طريق التنصت عليها بميكروفون والتقاط الصور بالكاميرات على جهاز يتم التحكم فيه.

يمكن لهذا البرنامج أيضًا تحديد موقع مالك الجهاز من خلال تتبع حركته والبحث عن ملفات المستندات واسترداد البيانات المنسوخة من مجلد الجهاز.

قال شريدار ميتال ، الرئيس التنفيذي لشركة Zimbrium ، إنه من المحتمل أن يكون هذا البرنامج جزءًا من عملية قرصنة مستهدفة كبيرة ، مضيفًا: “إنه مجرد برنامج تجسس أكثر تطوراً رأيناه حتى الآن. أعتقد أن منشئوه قضوا الكثير من الوقت ونحاول تطويره. البعض الآخر متشابه ونحن نبذل قصارى جهدنا لاكتشافهم في أقرب وقت ممكن “.



المصدر الشروق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *