أطلقت مبادرة «أنتي الأهم» المعنية بشئون المرأة، بالتعاون مع عدد من الفنانات والرسامات المصريات، ورشة فنية لإنتاج لوحات تعبيرية حول قضايا النوع الاجتماعي وتعزيز مفاهيم المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف ضد المرأة. 

وقال الدكتور عمرو حسن مؤسس حملة أنتى الأهم وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني، أن رسالة الفن دائما ما تصل للجمهور  بشكل أسرع وربما تأثيرها أقوى بكثير من تقديم الرسائل التوعوية بشكل مباشر مشيدا بكل جهود فريق العمل والمتطوعين لخروج الورشة بهذا الشكل الناجح.  

 ومن جانبها، قالت ساندر منير، الحاصلة على بكالوريوس فنون جميلة قسم تصوير، ورئيس قسم الفنون في حملة أنتي الأهم، أن ورشة الرسم التي قامت بها الحملة، هي ورشة إنتاجية لمدة يومين، وتم فيها إنتاج لوحات هدفها تحقيق مساواة بين الجنسين من خلال الرسوم المرئية visiuals.

وأشارت إلى أن نتائج الورشة واللوحات المشاركة في المبادرة الأونلاين سيتم عرضها في معرض ضمن فعاليات أخرى عن المرأة في الفترة ما بين ٢٥ نوفمبر إلى ١٠ ديسمبر.

وقالت الدكتورة رحاب الفخرانى مدير العلاقات العامة بالحملة أن الورشة جاءت استكمالا وتفعيلا لهاشتاج رسامين مصر يدعمون قضايا المرأة، مؤكدة أن الإقبال كان كبير بشكل ملحوظ وقد تقدم للمشاركة حوالي ٣٠٠شاب وفتاة وتم اختيار ١٥ مشارك من الشباب المتميز 

وأضافت الطالبة فرح نبيل سليم أحد المشاركات في الورشة انها سعيدة بوجودها ضمن مجموعة من الطلاب الموهوبين وقد قدمت لنا الورشة موضوع هام وهو قضايا العنف ضد المرأة وكان أكبر تحدى بالنسبة لي كيف استخدم موهبتي في الرسم في شرح وتناول مثل هذه القضايا الشائكة، كان يوم مميز أضاف لي الكثير ولكل الزملاء.
 



المصدر: akhbarelyom

By admin