حصل دوميترو كومانيسكو على لقب أكبر رجل في العالم ، يعيش في دولة رومانيا حيث  يبلغ من العمر 111 و 203 أيام ،  بعد وفاة الرجل البريطاني بوب ويتون ، الذي توفي أمس عن 112 عامًا، موضحا أن الحب هو سبب رائع لإطالة العمر.

أكبر رجل فى العالم  (1)
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن دوميترو كومانيسكو، يعيش  في دار رعاية لكبار السن في رومانيا، قائلاً:” أشعر بالفخر والسعادة لكوني أكبر رجل في العالم رسميًا وأن أمثل رومانيا على أعلى مستوى! إنه أمر لا يصدق”.

أكبر رجل فى العالم  (2)

قال إن سر عمره الطويل هو حب زوجته وأبنائه وأحفاده ، موضحا أنه ليس غريباً على العمل الشاق ، تخرج فى الجامعة في عام 1933 وعمل كمهندس زراعي وتخصص فى أمراض النبات وعمل طوال  70 عامًا مذهلة.

أوضح التقرير، أن دوميترو الجد الأكبر  عاش عددا من اللحظات التاريخية الرائعة بما في ذلك الحربين العالميتين ، والعديد من الديكتاتوريات العسكرية الرومانية ، وكذلك احتلال الاتحاد السوفياتي لرومانيا بين عامي 1944 و 1958.

وأشار التقرير ، أن كومانيسكو أعلن بالفعل عن أقدم مواطن روماني في بوخارست في فبراير من هذا العام وحصل على حوالي 1046 يورو ولوحة فخرية تكريمًا لحياته، كما أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنه أكبر رجل في العالم بعد وفاة بوب ويتون ، البالغ من العمر 112 عامًا ، بسبب السرطان على الرغم من عدم تدخين سيجارة.

يشار إلى أن بوب ويتن أكبر معمر فى العالم والذى كان يلقب بعميد البشرية بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 112 عاما.

ووفقا لأسرته، توفى بوب ويتن والذى حاز لقب أكبر رجل فى العالم سنا فى فبراير الماضى “بهدوء” أثناء نومه فى منزله صباح الخميس، حيث قالت أسرته فى بيان لها “بأسف شديد، تعلن عائلة ويتون وفاة حبيبنا بوب ويتن. لقد كان قدوة لنا. كان لديه العديد من الصداقات وكان يكتب مواضيع مرتبطة بالسياسة واللاهوت والبيئة وميادين أخرى حتى وفاته، كما أنه يهتم كثيرا بالبيئة”، وفقا لشبكة سكاي نيوز.



المصدر:اليوم السابع

By admin