قال السناتور الجمهورى تيم سكوت، إن مشرعين أمريكيين سيحاولون هذا الأسبوع إحياء الجهود الرامية إلى سن تشريع لإصلاح الشرطة فى الكونجرس، وذلك بعد أن تحولت خطوات معالجة سوء سلوك الشرطة بعد وفاة الأمريكى الأسود جورج فلويد إلى مشاحنات حزبية.

 

وأضاف سكوت، وهو الجمهورى الأسود الوحيد فى مجلس الشيوخ ومقدم مشروع قانون الإصلاح الجمهورى الذى رفضه الديمقراطيون الأسبوع الماضي، أنه سيجتمع فى الأيام المقبلة مع مشرعين ديمقراطيين صاغوا مشروع قانون أقره مجلس النواب الخميس الماضى، واقترح سكوت إيجاد حل وسط فيما يتعلق بشرط للديمقراطيين لإلغاء الحصانة القانونية للشرطة كان يمثل عقبة رئيسية.

 

وقال سكوت لشبكة (سي.إن.إن)، “إذا كان هناك طريق إلى الأمام، يجب أن نجده، وأثارت وفاة فلويد فى 25 مايو، بعد أن جثا شرطى أبيض فى منيابوليس على رقبته، احتجاجات عالمية استمرت لأسابيع على وحشية الشرطة كما أججت مشاعر قوية لدى الرأى العام بضرورة إجراء إصلاحات فعالة للشرطة الأمريكية.

 

لكن جهود التوصل إلى اتفاق تشريعى فى الكونجرس تعثرت بسبب مشاحنات سياسية بين الديمقراطيين والجمهوريين، شملت الرئيس دونالد ترامب الذى أثار ذعرا جديدا اليوم الأحد بإعادة نشره لتغريدة تضمنت مقطعا مصورا صرخ فيه أحد أنصاره بعبارة “قوة البيض!”. وجرى حذف هذا الفيديو لاحقا من حساب ترامب.

 

 



المصدر:اليوم السابع

By admin