وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسائل هامة خلال مؤتمره الانتخابي بولاية فلوريدا، فيما يتعلق بخطط مواجهة وباء كورونا داخل الولايات المتحدة، مؤكداً أن الوفيات تراجعت بمعدل 37% داخل البلاد، رغم ارتفاعها في الوقت الحالي داخل الدول الأوروبية.

 

وقال ترامب خلال المؤتمر المنعقد حالياً إن إدارته ستتوصل قبل نهاية العام الجاري للقاح فعال لوباء كورونا، مشيراً إلى أن اللقاح سوف يتم توفيره بالمجان لكل من يحتاجه داخل الولايات المتحدة.

 

وتابع: “من المقرر توفير 100 مليون جرعة من اللقاح الذي تناوله أثناء فترة إصابته بالوباء، بعد الاطمئنان بشكل كامل على فاعليته”، موضحاً أن الأولوية في ذلك ستكون لكبار السن.

 

وأضاف ترامب في مؤتمره أن عدد كبار السن في الولايات المتحدة يقدر بـ 54 مليوناً وأن إدارته ستواصل تقديم الدعم اللازم لهم خاصة فيما يتعلق بآثار وباء كورونا.

 

ويحاول الرئيس الأمريكي تكثيف جولاته الانتخابية منذ تعافيه من كورونا أملاً في حسم مارثون البيت الأبيض لصالحه والفوز بولاية ثانية، في الانتخابات التي ينافسه فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

وفجر الجمعة، علق ترامب خلال فاعلية انتخابية علي إصابته قائلاً: “أشعر الأن أنني بصحة ممتازة، وأن عودته السريعة لحياته الطبيعية تأتي لأنه رئيس لديه التزام تجاه شعبه وعليه مقابلة الناس والاستماع إليهم والتعرف على مشكلاتهم ، فالناس يحبونني ولا يمكن أن اختبئ منهم في قبو بسبب فيروس كورونا”.

 

وجدد ترامب تعهده بالتوصل قريباً للقاح فعال لوباء كورونا، ما أن يتم التأكد من فاعليته وسلامته من قبل فرق الباحثين والخبراء الأمريكيين، متعهداً بأن يتم توافر جرع كافية للقضاء العاجل على الوباء.

 

 

 

 



المصدر:اليوم السابع

By admin