10:30 ص


الجمعة 29 مايو 2020

سول –(أ ش أ):

نقلت القوات الأمريكية في كوريا ووزارة الدفاع الكورية الجنوبية معدات نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي وبعض المواد الأخرى إلى قاعدة عسكرية أمريكية، اليوم الجمعة، في عملية مفاجئة خلال ساعات الليل تجنبا لمعارضة السكان المحليين.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن القوات الأمريكية المرابطة في كوريا تشغل بطارية كاملة من 6 منصات إطلاق دفاعية لمنظومة ثاد في بلدة سونغجو بوسط البلاد منذ عام 2017، موضحة أنه بسبب المعارضة القوية من قبل السكان المحليين، استخدم الجيش الأمريكي النقل الجوي لنقل الإمدادات.

وقالت وزارة الدفاع الكورية، في بيان، “إن الوزارة تدعم النقل البري إلى قاعدة سونغجو التابعة للقوات الأمريكية في كوريا، والذي بدأ الليلة الماضية واستمر حتي الساعة السادسة صباحا”.

وأكدت الوزارة أنه من أجل تحسين ظروف العمل للقوات الكورية والأمريكية هناك واستبدال بعض المعدات المتداعية، فإنه يتم العمل بجد لضمان السلامة.

جدير بالذكر أن نشر منظومة ثاد واحدة من أكثر القضايا حساسية لكوريا الجنوبية، حيث اتخذت الصين إجراءات انتقامية اقتصادية لاستضافة سول للبطارية.. فيما أكدت سول وواشنطن أن النظام يهدف فقط إلى التعامل بشكل أفضل مع التهديدات الصاروخية المتزايدة التي تشكلها كوريا الشمالية.



المصدر: masrawy

By admin