أشاد كيكي سيتين، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بقائد الفريق الكتالوني، الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث قال خلال تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “من دواعي سروري أن أرى ميسي يتدرب كل يوم، هذا أمر ممتع وفخر”، وأضاف خلال تصريحاته: “نحن نعمل بشكل جيد وبكثافة كبيرة ولاعبي فريقي بخير، آمل ألا تكون هُناك إصابات كثيرة، اعتقدنا أنه سيكون لدينا المزيد من الوقت للتدريب كمجموعة ، بعد أسبوعين سيبدأ الدوري، كنا نريد المزيد من الوقت”.

وتابع: “هذا الوضع سمح للاعبين بالتغلب على التوتر، الآن يريدون العودة إلى الملعب برغبة ودافع كبير، سنبدأ المنافسة مع التوتر والإجهاد الشديد ، لأنك تلعب على الدورى خلال 11 جولة إضافة إلى المجهود البدني، سنرى كيف سيؤثر ذلك”.

وعن رأيه بقرار الفيفا السماح للفرق بإجراء 5 تبديلات في المباراة قال: “أعتقد أن هذا سيضر بنا، هُناك العديد من المُباريات نحسمها في الدقائق الأخيرة، وإذا أعطيت الخصم تبديلات إضافية لن يكون لديهم الكثير من اللاعبين المتعبي، ربما تكون مفيدة أحياناً لنا أيضاً، سنرى”.

فى سياق آخر، أبدى نادى برشلونة عدم رضاه عن موعد استئناف منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالى 2019 – 2020، والمقرر لها يوم 11 يونيو المقبل، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن برشلونة اعترض على الموعد المحدد لعودة منافسات الموسم الحالى من الليجا، لأنهم يعتبرون أن 10 أيام فقط من التدريبات الجماعية، غير كافية للوصول إلى الجاهزية المناسبة لخوض المباريات، بعد هذا التوقف الطويل.

ويعود الفريق الكتالونى لمنافسات الدوري الإسباني بخوض مواجهة مضيفه فريق ريال مايوركا، ضمن منافسات الجولة الـ28 من البطولة.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا الإسبانية، أعلن صباح اليوم الجمعة، عودة منافسات الدورى الإسبانى، يوم 11 يونيو المقبل، ليؤكد المجلس الأعلى للرياضة تلك التصريحات فى بيان رسمى.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدى ريال مدريد، صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة، بعد مرور 27 جولة.



المصدر:اليوم السابع

By admin