كشفت تقارير صحفية ألمانية عن خطة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” من أجل استكمال الموسم الحالى من بطولة دورى أبطال أوروبا، بداية من دور ربع النهائي، وذلك خلال شهر أغسطس المقبل، والمتوقفة منذ شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، ووفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية فإن الاتحاد الأوروبى يسعى لإقامة مباريات دور ربع نهائي دورى الأبطال، فى مدينة واحدة، بدون حضور جماهير، على يومين، من خلال مباراة واحدة، وليس ذهاب وإياب كما هو متبع.

وأضافت الصحيفة أن الأندية المتأهلة إلى نصف النهائي، سوف تحصل يومين راحة، قبل خوض قبل خوض مواجهة قبل النهائي، الذى سيقام على مدار يومين، ثم المباراة النهائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مباريات إياب دور الـ16 ستقام فى أوائل شهر أغسطس المقبل، بعد أن تنتهى منافسات الدوريات الأوروبية التى سوف تستكمل خلال الفترة المقبلة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد أشارت الجمعة، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يدرس نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، من مدينة اسطنبول التركية إلى مكان آخر بسبب أزمة تفشى الإصابات بفيروس “كورونا” هناك.  

وأوضحت الصحيفة أنه من المنتظر اتخاذ القرار بعد الاجتماع المقرر للجنة التنفيذية لليويفا في 17 يونيو المقبل، ويجب أن تنتهي المحادثات بين اليويفا والمسؤولين في اسطنبول الأسبوع المقبل قبل اتخاذ القرار.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق توتنهام، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 0.



المصدر:اليوم السابع

By admin