قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن 32 شركة روسية أعلنت رغبتها في إقامة مشروعات بالمنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث من المخطط بدء العمل بالمنطقة مطلع العام المقبل وبدء الإنتاج الفعلي في عام 2022.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، بحضور طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية، وأحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة الأحد.
واستعرض اللقاء آخر تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، والتي تجعل من مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية لمختلف الأسواق العالمية خاصة منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، بحسب الوزيرة.
وأكدت الوزيرة أهمية الاستفادة من العلاقات المتميزة التي تربط رئيسي البلدين في دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وبصفة خاصة على الصعيدين التجاري والصناعي إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.
وأشارت إلى الروابط الوثيقة التي تربط بين البلدين والتي تسهم في تفعيل العمل المشترك في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين المصري والروسي.



المصدر:albawabhnews

By admin