تزامنا مع قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص السماح بإقامة المؤتمرات والمعارض وصلاة الجنائز والافراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من الأماكن المكشوفة المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة بدءا من بعد غدٍ الاثنين، مؤكدة على ألا يزيد عدد الحضور عن ٣٠٠ فرد.
أجرت “البوابة نيوز” استطلاع رأي حول الموافقة على عودة الأفراح في ظل وجود فيروس كورونا، حيث سجلت نسبة عدم الموافقة على العودة الى64%، بينما سجلت نسبة الموافقون 24%، وغير المهتمين 12%.
وسمح القرار بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بالمنشآت الفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من المنشآت المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة وكذلك المهرجانات الثقافية والمعارض، على ألا يزيد عدد الحضور عن ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية للقاعة وبحد أقصى ١٥٠ فردًا.
اما بالنسبة لزيادة نسبة الإشغال التي تلتزم السينمات والمسارح ودور الثقافة نص القرار بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور إلى ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.



المصدر:albawabhnews

By admin