قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج إن الجامعة دشنت خدمة تحصيل المصروفات والرسوم الدراسية لجميع طلاب الجامعة إلكترونيا عن طريق خدمة “فوري” إبتداء من العام الدراسى 2020/2021.

جاء ذلك اليوم خلال الإجتماع الذى عقده رئيس الجامعة بقاعة مجلس الجامعة مع الدكتور محمود أبوالعز مدير مركز الخدمات الألكترونية بالجامعة وممثلي وزارة المالية بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة -في تصريح اليوم- أن تفعيل خدمة الدفع الإلكترونى عبر خدمة “فوري” يعد أهم ظواهر التحول الرقمى الذى تنشده الدولة لمواكبة تحديات عصر المعلومات مما يساهم فى تيسير الوقت والجهد على الطلاب ومنع التزاحم والتكدس لتطبيق قواعد التباعد الإجتماعى للحد من إنتشار فيروس “كورونا المستجد” ، لافتا إلى أن الخدمة متاحة الآن أمام جميع طلاب الجامعة بكافة الكليات كما سيتم تطوير الخدمة لتشمل طلاب الدراسات العليا والدبلومات العامة والخاصة خلال فترة وجيزة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الخدمة مقسمة إلى مرحلتين الأولى تحصيل الرسوم الدراسية للطلاب والمرحلة الثانية تشمل تحصيل جميع المدفوعات الخاصة بإصدار الشهادات أو أى مستخرجات رسمية تتعلق بالطلاب الخريجين.. لافتا إلى أن كلية الهندسة قامت بعمل تطبيق خاص بطلابها ونشره على الهواتف الذكية لتقديم نفس الخدمة وخدمات أخرى عديدة ألكترونيا.



المصدر: akhbarelyom

By admin