دشن قسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان مبادرة بعنوان “معاك لسوق العمل.. من البيت”، وذلك برعاية رئيس الجامعة د. ماجد نجم، وعميد الكلية د. ميسون قطب.
   
قدم قسم الإعلان بهذه المناسبة ندوة بعنوان الهواية هي الأمل تحت شعار التصميم والفن التشكيلي، وذلك ضمن سلسلة الندوات الأون لاين لمبادرة معاك لسوق العمل.. من البيت.

  ويشرف على هذه المبادرة رئيس قسم الإعلان د.سلوى محمود، والأستاذ بالقسم د.عطيات الجابري، وذلك بهدف تفعيل العلاقة ما بين الخبرات الفعلية بسوق العمل عبر مجموعة مصنفة من الخبراء المختصين والطلاب الخريجين لفتح آفاق مستقبلية للشباب حول ماهية وآليات التعامل الواقعي في سوق العمل بمجالات التخصص ورسم الأمل وسبل النجاح لتحقيق الطموح والتغلب على المعوقات التي قد تواجههم حال تخرجهم بصقل علمهم وربطة بالمهارة والموهبة والإبداع والعمل الدؤوب.

حاضر في الندوة أستاذ تصميم الإعلان المساعد بالكلية د.مي ندا، وسردت تاريخ بدء العمل في مجال التصميم الإعلاني، كما أوضحت تاريخ اقتحامها مجال الخزف من خلال ممارسة فنية وتطبيقية، لنقل خبرتها للطلاب في هذا المجال.

 وأكدت في الندوة أن كلية الفنون التطبيقية تعمل على اقتحام سوق العمل في مجال قائم على التخصص وهو التصميم، موضحة أن تطبيقاته تمد الشباب بالمعارف والخبرات كي تمكنهم من التعامل مع سوق العمل بفكر المصمم الفنان.

 وأشارت إلى أن الفن مكانه ليس فقط المتاحف فقط ولكن مكانه بين الناس وتمثلت نصيحتها للطلاب في أن الدراسة مع الهواية هما أساس النجاح في الالتحاق بسوق العمل.
 



المصدر: akhbarelyom

By admin