قال محمد العتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية ، إن هناك خطوات سريعة جارية الآن لإنشاء بنك رقمي ، حيث تم مؤخرا إقامة شراكات مع عدد من الشركات للاستفادة من التكنولوجيا لتقديم كافة الخدمات إلكترونيا من خلال آليات "بنك الإنترنت والبنك المحمول والتطبيقات الحديثة الأخرى."
جاء ذلك مساء أمس خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد في ظل الأزمة الحالية من خلال تكنولوجيا المؤتمرات المرئية.
حضر الندوة التي نظمتها لجان الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية محمد العتري رئيس اتحاد البنوك المصرية ، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري م. من رجال الأعمال في مصر ولبنان ، ونظمت الندوة مؤتمر تكنولوجيا الفيديو عمرو فايد ، المدير التنفيذي للجمعية.
وأكد الأتربي أنه تم التعاقد مؤخرًا على شراء 1800 جهاز صراف آلي لتوسيع تغطية المحافظات المختلفة ، مشيراً إلى أن بنوك الأهلي ومصر تمتلك أكبر شبكة ماكينات على مستوى الجمهورية.
وقال إن البنوك اتخذت خطوات قبل كورونا للحد من المعاملات النقدية ، مما زاد من أهميتها خلال الفترة الحالية نتيجة لإمكانية نقل العدوى من خلال الأوراق النقدية ، وأعفى البنك المركزي العميل من أي مصاريف مقابل البنك عند السحب من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقة مصارف أخرى.



المصدر: elamwal

By admin