“الاتصالات” تستعد للترويج للفرص الاستثمارية بالقطاع خلال 2020

تسعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الترويج للفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المشروعات التكنولوجية خلال عام 2020، وعلي رأسها مشروع المناطق التكنولوجية ومشروع مدينة المعرفة الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والميكنة.

وتستهدف الوزارة التعاون مع الجهات المختلفة في تطبيق منظومة التحول الرقمي، وتجري مفاوضات جادة مع شركاء العمل من الشركات العالمية للتعاون المشترك في المشروعات التكنولوجية التي طرحتها الدولة، وأبدت شركات الاتصالات العالمية أهمية خاصة للمشاركة في هذه المشروعات وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية التكنولوجية لمصر الحديثة.

في هذا السياق، أشاد أحمد فايد، المدير الإقليمي لشركة أڤايا في مصر وليبيا، بأن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة الشركات العالمية للمشاركة في المشروعات التكنولوجية للوصول بمصر إلى دولة رقمية حديثة، مشيرا إلى أن الشركة شريك استراتيجي للحكومة المصرية ووزارة الاتصالات في مشروعات البنية التحتية التي تقوم بها الدولة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور قناة السويس.

وقال فايد إن وضع رؤية واستراتيجية رقمية لمصر من قبل الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي بعثة برسالة قوية للشركات العالمية للعمل في مصر، موضحا أن مصر من أكبر الأسواق التي تستهدفها أفايا العالمية.

ولفت إلى أن إنشاء تطبيقات وحلول رقمية يهدف إدارة دولاب عمل الحكومة بالحي المالي وهناك اتفاقيات وشراكة للتعاون في مشروعات سيتم الاعلان عنها خلال العام المقبل.





dostor

By admin