أول صور من التجهيزات الأولية لمصنع الذهب الجديد في أسوان

حصل “الدستور” على أول صور من موقع منجم “حمش” للذهب غرب مدينة مرسى علم بطريق إدفو – مرسى علم في الصحراء الشرقية، أثناء الاستعدادات الأولية لعمل مصنع للذهب بالمنجم على طريقة منجم السكرى، لكن ليس مثله في حجم الأعمال، ليكون المصنع الثاني للذهب في مصر.

وكشف الدكتور أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية، في تصريحات لـ”الدستور”، أنه يتم حاليًا الاستعدادات الأولية للبدء في إنشاء مصنع للذهب بمنطقة إدفو مرسى علم بمنجم حمش، وذلك بعد أن حصل عليه المستثمر الجديدة ليبدأ العمل وإعادة رحلة الاستخراج، مشيرًا إلى أنه لا يوجد فى مصر سوى منجم واحد فقط وهو منجم السكرى، والآن يتم العمل على أن يكون هناك مصنعان للذهب في مصر.

وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حاليًا توريد المعدات الجديدة لمصنع حمش للذهب شمال منطقة مرسى علم، مشيرًا إلى أن يتم أيضًا العمل على استخراج معدن الذهب بالتزامن مع بدء أعمال الإنشاءات ومساكن العاملين بالمنطقة.

وأشار إلى أن المستثمر الجديد أكد أنه سيتم توفير جميع التمويلات اللازمة لسرعة الانتهاء من المصنع الجديد وبدء الانتاج من جديد.

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية حاليًا على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الثروة المعدنية، على أن تنتهي منه قبل نهاية 2019.





dostor

By admin