شكري يبلغ مسئولاً أوروبياً بجهود مصر لإحلال السلام في الشرق الأوسط

شكري يبلغ مسئولاً أوروبياً بجهود مصر لإحلال السلام في الشرق الأوسط

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم ، سوزانا تريستل ، الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط..

أكد السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرا أبلغ تريستل بالجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة سواء في ضوء اتصالات مصر المتتالية مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ، أو في إطار مجموعة متنوعة من الأطر الدولية. وآخرها الاجتماع الرباعي في القاهرة بمشاركة وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا لتسريع جهود السلام وخلق بيئة مواتية تدفع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للانخراط في مسار جاد وبناء للتفاوض ، مما يؤدي إلى إلى حل عادل وشامل يقوم على أساس حل الدولتين ، وسيلة لضمان إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية..

كما أثار الوزير شكري خلال الاجتماع موضوع جهود مصر في ظل المصالحة الفلسطينية ، مؤكدا ضرورة ترجمة هذا الجو الإيجابي إلى واقع عملي على الأرض. كما أعرب وزير الخارجية لمسؤول أوروبي عن إيمانه بمواصلة الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية على جميع المستويات ، بما في ذلك من خلال الأونروا.

من جانبها أبلغت ممثلة الاتحاد الأوروبي الوزيرة شكري بنتائج اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية وقدمت رؤية أوروبية لتنشيط المفاوضات بين الجانبين. وأشادت في هذا السياق بدعم مصر لعملية السلام في الشرق الأوسط ومستوى التنسيق مع الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد ، معربة عن تطلعها لمواصلة وتيرة التشاور والتعاون في المستقبل.

.



المصدر اليوم السابع

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *