رئيس مجلس الرئاسة الليبي يغادر القاهرة بعد زيارة لمصر استمرت يومين

رئيس مجلس الرئاسة الليبي يغادر القاهرة بعد زيارة لمصر استمرت يومين

غادر محمد المنافي ، رئيس مجلس الرئاسة الليبي ، مطار القاهرة الدولي ، مساء الخميس ، عقب زيارة للبلاد استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس الرئاسة الليبي محمد المنافي بحضور وزير الخارجية سامح شكري والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

صرح السفير بسام ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس أكد دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا ، في جميع المجالات وفي جميع المحافل الثنائية والإقليمية والدولية ، بحيث يمكن أن تنجح في إدارة المرحلة التاريخية الحالية والوصول إلى نهاية الانتخابات الوطنية هذا العام.

كما أكد الرئيس على استقرار الموقف المصري الهادف إلى تحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية ، الناجم عن مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية ، واستعادة الأمن والاستقرار ، واستخدام ليبيا للمواطن الموحد. العسكري ، إنهاء التدخلات الأجنبية وخروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا ، موضحا أن مصر مستعدة لتزويد الحكومة الليبية بخبراتها في مختلف المجالات من أجل إعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية ، وخاصة الأمن والشرطة إلى تحقيق الأولويات الأمنية والاستقرار.

.



المصدر اليوم السابع

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *