الفريق أسامة ربيع: وصول قاطرتين جديدتين للمشاركة في مناورات ضحلة

الفريق أسامة ربيع: وصول قاطرتين جديدتين للمشاركة في مناورات ضحلة

قال الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، اليوم الأحد ، إن جهود تعويم سفينة الحاويات العملاقة في بنما EVER GIVEN مستمرة على مدار الساعة ، مع مناورات التجريف والقطر خلال النهار. القاطرات مناسبة في بعض الأحيان لظروف المد والجزر.

صرح رئيس مجلس ادارة قناة السويس فى بيان ان نتائج اعمال الجرف لكراكة معروفة احد كراكات المكتب وصلت حتى الان الى 27 الف. متر مكعب من الرمال على عمق 18 متر مع مراعاة حدوث انهيارات ارضية من قاع السفينة الى المناطق التي يتم تجريفها.

تجري أعمال التجريف لإزالة الرمال المحيطة بقوس السفينة لتسهيل عملية صعود السفينة ، إلى جانب أداء مناورات القطر بواسطة قاطرات السلطات ، والتي تتناسب أحيانًا مع المد والجزر واتجاه الجذور والرياح.

وأشار رئيس مكتب قناة السويس ، إلى أن مناورات الشد تمت أمس بـ 12 قاطرة تعمل من ثلاثة اتجاهات مختلفة ، حيث شد قاطرتا براكة 1 وعزت عادل مقدمة السفينة و 6 قاطرات دفع مؤخرة السفينة. إلى الجنوب ، مع أربع قاطرات أخرى تشد مؤخرة السفينة في الجنوب.

وأعلن رئيس المكتب عن دفع قاطرتين جديدتين ، القاطرة “عبد الحميد يوسف” والقاطرة “مصطفى محمود” ، للمشاركة في مناورات السحب بعد الانتهاء من بنائهما في ترسانة بورسعيد البحرية. 70 طنا ونهاية البحر ، وإجراء تجارب تشغيلية لاستخدام إمكانياتها وإمكانياتها بما يتماشى مع أحدث الاتجاهات. ما هي تكنولوجيا التصنيع للوحدات البحرية المساعدة؟

وتجدر الإشارة إلى أن القاطرتين الجديدتين متطابقتان من حيث المعايير الفنية ، فكل قاطرة يبلغ طولها 35.87 مترًا وعرضها 12.5 مترًا وإجمالي غاطس 5.75 متر وسرعة 13 عقدة ومراوح ذات قدرة وكفاءة عالية. من شركة Voith الألمانية وآلات من DAIHATSU اليابانية.

.



المصدر اليوم السابع

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *